جريدة تاتوو » الأخبار » اقسام الجريدة » تابلو


ولد الفنان جسّام في العراق عام 1953 وتخرّج في أكاديمية الفنون الجميلة ببغداد عام 1979 ليحصل بعدها على الدبلوم العالي في الرسم من الأكاديمية نفسها عام 1982. أصبح بعدها عضوا في نقابة الفنانين العراقيين وكذلك في جمعية التشكيليين العراقيين. نال جائزتين عن اعماله وشهادة تقدير وأقام معارض في بغداد والأردن وشارك في معارض جماعية في الصين وايطاليا وقطر وبنغلادش بالأضافة الى معارضه في سيدني.


منصور البكري من مواليد بغداد 1956. فنان متعدد الأساليب، يعمل بأسلوب الغرافيك ويرسم الكاريكاتير والبورتريه ورسوم الكتب اضافة الى كونه مصوراً فوتوغرافياً. تخرج في أكاديمية الفنون الجميلة ببغداد، ثم التحق بالدراسة الأكاديمية في برلين وأنهاها عام 1989.عمل في بدايته في دار ثقافة الأطفال في بغداد. يقيم الآن في برلين.


التحصيل الدراسي : اكاديمية رتفلد .. امستردام ...فرع كرافيك +رسم .
اكاديمية  الفنون  الجميلة : بيروجا  وفلورنسه : إيطاليا ...رسم وكرافيك .
المعارض: المشاركه في معارض جماعيه  داخل وخارج  هولنده .
الجوائز : الجائزه الثانية  في معرض عالمي في صوفيا  بلغاريا ..2019.


فنانون أستلهموا جائحة كورونا التي اجتاحت العالم، بلوحات اختلفت اسلوبها.. لكنها اشتركت بوحدة الموضوع..
عدد من هذه اللوحات


من مواليد البصره 1963 تخرج من كليه الفنون الجميله جامعة بغداد سنه 1990 اقامة معرضه الشخصي الأول في قاعة أكد في بغداد سنة 2004 والثاني في قاعة الأندى في عمان 2011 عمل كمدير فني لعدد من الافلام السينمائية.


ولِد فائق العبودي في بغداد ,درس الفنون الجميلة والتصوير الفوتوعرافي . كما درس التصميم الطباعي في سويسرا , وحصل على بكلوريوس فنون من الجامعة العربية المفتوحة في شمالي امريكا ,


مصور فوتوغرافي وفنان



الفنانون:

فيصل لعيبي، هاشم تايه، هاشم حنون، فراس البصري، ستار كاووش، عبد الكريم سعدون، صفاء حسن


عماد عاشورحمزة الأسم الفني : عماد عاشور ، التولّد العراق / بغداد 1954 • بكلوريوس فنون تشكيلية / رسم / جامعة بغداد • شهادة الأختصاص في صيانة الأعمال المتحفية – كلية الفنون آركت – جمهورية التشيك - 2004 • عضو جمعية التشكيليين العراقيين/ المركز العام • رئيس جمعية التشكيليين في محافظة بابل / للفترة من عام 2005 ولغاية 2008 •


الكتابة وكتاب الغريب، طريق مهند العلاق في رسم رحلة الاغتراب والترحال من مكان لاخر اكثر وحشة، رسم طريقه على الورق، مغلفات الرسائل، الجنفاص، ووصل الى المرمر الذي لا يقبل اللون، فلونه وكتب عليه مسماريا..


هناء مال الله (ولدت في 1958) وهي فنانة عراقية تعيش في لندن. وحصلت علي دبلوم في فن الرسم من معهد الفنون الجميلة ببغداد حيث درست على يد الفنان شاكر حسن السعيد، كما حصلت علي درجة البكالوريوس من اكاديمية الفنون الجميلة ببغداد، ودرجة الماجستير والدكتوراه في فلسفة الرسم من جامعة بغداد. واخيرا بعدما اتمت دراستها في جامعة بغداد نالت درجة الزمالة من جامعة تشيلسي.




الصفحات
1 
23 > >>