جريدة تاتوو » الأخبار » اقسام الجريدة » متابعات


الإحتفاء برواية "كوميديا الحب الإلهي" للكاتب العراقي لؤي عبد الإله


تحتفي مؤسسة الحوار الإنساني في لندن يوم الأربعاء 6 كانون الأول 2017، بصدور الترجمة الإنكليزية  لرواية"كوميديا الحب الإلهي"للروائي والمترجم العراقي لؤي عبد الإله، وسيتحدث في الأمسية الكاتب والصحفي أمير طاهري.
ولد أمير طاهري في إيران وتلقى تعليمه في طهران، ولندن،
وباريس، كتب وعمل منذ سبعينيات القرن الماضي، حتى الآن في أشهر صحف العالم مثل التايمز، ديلي تلغراف، الغارديان، وديلي ميل، وغيرها من المنشورات البرطانية الرائدة.
وكان طاهري مساهماً في صحيفة هيرالد تريبيون الدولية منذ عام 1980. كما كتب أيضاً لصحيفة ول سترييت جورنال، وصحيفة نيويورك تايمز،لوس انجلوس تايمز، نيوز داي، واشنطن بوست، وقد نشر طاهري تسعة كتب. كما رأس معهد غاتستون في أوروبا.
لؤي عبد الإله، ولد في العراق وأكمل دراسته الأولية والجامعية في بغداد، عام 1970 حصل على بكالوريوس في الرياضيات والفيزياء، من كلية العلوم،جامعة بغداد، كما حصل عام 1985 على دبلوم في اللغة الفرنسية، من المركز الثقافي الفرنسي، وهران الجزائر، عمل في الصحافة وكتب في العديد من الصحف والمجلات المهمة مثل"الحياة، الشرق الاوسط، العرب، الناقد، الآداب، الكرمل، الوحدة، ونزوى، عمل محاضراً في معهد الدراسات الشرقية والافريقية،"سواس"وجامعة ويستمنستر لتدريس الترجمة التطبيقية واللغة العربية لغير الناطقين بها، صدرت له المجموعات القصصية،"العبور الى الضفة الأخرى"،"أحلام الفيديو"،"رمية زهر"،"لعبة الاقنعة"ورواية"كوميديا الحب الإلهي"التي صدرت ترجمتها الانلكليزية في تشرين الأول 2017، في ليدز برطانيا.
و"مفكرة بغداد: يوميات العودة الى مسقط الرأس"كما صدر له في حقل الترجمة"خيانة الوصايا"دراسات أدبية لميلان كونديرا.



المشاركة السابقة : المشاركة التالية