جريدة تاتوو » الأخبار » اقسام الجريدة » انباء


الموت يغيب المصور الفوتوغرافي فؤاد شاكر


بغداد - تاتو

توفى في العاصمة العراقية بغداد، اليوم السبت، المصور الفوتوغرافي فؤاد شاكر عن عمر ناهز 65 عاما، فيما أكد مصور صحافي أن شاكر من المصورين الكبار وافنى 45 عاما من عمره في هذا الفن.
وقال زميل المصور فؤاد شاكر المصور الصحافي محمود رؤوف في حديث إلى (المدى برس)، إنه "تلقى اتصالا هاتفيا صباح اليوم، ابلغه بوفاة المصور فؤاد شاكر أثناء تجواله في منطقة الباب الشرقي، وسط العاصمة بغداد، بصورة مفاجئة "، مؤكدا أن "شاكر يبلغ من العمر 65 عاما".
وأضاف رؤوف أن "المصور الكبير افنى اكثر من 40 عاما في فن التصوير الفوتوغرافي وشارك في العديد من المعارض داخل وخارج العراق"، واصفا اياه بـ"شيخ المصورين".
وشاكر من القومية الكردية ولد عام 1949، في العاصمة بغداد وبدأ عشقه للتصوير وهو في سن الـ13 وتمكن من وضع بصمة خاصة على فن الفوتوغراف، إذ تنقل صوره الحياة البغدادية بأزقتها وأحياءها ويسعى لتصوير الحياة اليومية في الأحياء الفقيرة.
واول صورة التقطها فؤاد  شاكر في بداية حياته الفنية قبل اربعين عاما كانت صورة معبرة لبساتين النخيل في منطقة المشخاب بمحافظة النجف.
في حين كانت اخر صورة له انتزعها من ضجيج الحياة البغدادية بعد خروج القوات الاميركية من البلاد، نهاية العام 2011، خلال رحلته مع فن الفوتوغراف، فيما اقام 23 معرضا فوتوغرافيا اولها كان في عام 1967 واخرها في عام 2001 الى جانب معارض مشتركة اخرى اقيمت في العراق وامريكا وفرنسا والاردن بالاضافة الى العديد من المعارض العربية والدولية مع مصورين اخرين.



المشاركة السابقة : المشاركة التالية