علاء المفرجي
لم يكن التصوير الفوتوغرافي في بداياته فنا معترف به، لم تكن الصورة سوى ذكرى للحياة اليومية، ولايمكن لنا ان ننسى انها ولدية اختراع، بمعنى اوضع انها صناعة قبل كل شيء..فالصورة كما ترى فرانسوا ساغان تبدو انها تملك علاقة اكثر براءة،



ناجح المعموري
تواجهنا سيمون دو بوفوار قبل البدء بقراءة كتاب"هازل رولي"سيمون دوبوفوار وجان بول سارتر وجهاً لوجه"، الحياة والحب، بصورتها وهي تقف عارية تماماً كاشفة عن ظهرها وتفاصيل جسدها الطويل والرشيق وهي تصفف شعرها أما المرآة.


ترجمة: نجاح الجبيلي
  “هل تريد أن تعرف من أكثر الكتب سرقة؟"هذا السؤال وجهه لي رجل في مكتبة"فولي"في تقاطع طريق تشارنغ. وأضاف:"يقوم بها الأولاد الذين تتراوح أعمارهم بين 15 أو 16 سنة". من الواضح أني أردت أن أعرف. مع أنكم سوف تتعجبون لماذا سألني هذا السؤال في المقام الأول.


ترجمة لطفية الدليمي
  المقال الذي كتبه البروفسور (تيري إيغلتون Terry Eagleton) في صحيفة الغارديان البريطانية بتاريخ 4 أغسطس- آب 2013 في قسم الفلسفة ضمن سلسلة (كتابٌ غيّر حياتي) عن كولن ويلسون وكتابه (اللامنتمي).


زينب المشاط
(للبعض سحرهم الذي يقودنا دون وعيِّ... ما أن نُبصرهم) هذا بالضبط ما أصابني حين رأيته للمرة الأولى في غرفة مديري الذي طلب مني أن ألتقط لهم صورة في جهازه النقال...."
كُنت أتناول مع نزار عشائي، في مطعم اعتدنا أن نلتقي به لأنه يُحبه وأسرد له ما حدث مع"السيد سين"أحدى الشخصيات الثقافية التي تعرفت إليها من خلال عملي،


.......................... إلى إبراهيم البهرزي
حميد قاسم
الوحوشُ التي تأتي من الحديقة المظلمة، تخترقُ زجاجَ النافذةِ مثلَ الضوء..
تحدّقُ بي ثم تمضي الى غرفةِ النومِ.. وأنا اجلسُ متماسكاً، على الأريكة المغطاةِ بالنمل..
لا أدري للآن، ما الذي تفعلهُ الوحوشُ وهي تدمدمُ بزئيرِها المكتوم
تتقّلبُ فوقَ سريري، وتنقّبُ في الدولابِ المكتظّ بجثثِ


عدنان علي
-1-
الوقت ليس صباحاً،
وليس ضرورياً أن يشع ثماراً،
إنه قافلة من الغبش البعيد،
والركبان المحتفلين برايات الشوك،
كانوا يكتمون آنية المراد،
وأدعية الرجوع.



الصفحات
1 
23 > >>